مـنـتـديـات شـمـوع الـخـيـر
أهلآ وسهلآ بك زائرنا الكريم

أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا أن تقوم بتسجيل الدخول
أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

إدارة شموع الخير

كيف تحافظي على عملك واسرتك

اذهب الى الأسفل

كيف تحافظي على عملك واسرتك

مُساهمة من طرف شفيقه عبدالله في 30/09/11, 06:34 pm

كيف تحافظي على عملك واسرتك

من المؤكّد بأن حياتك قد إختلفت تماماً بعدما تزوّجت وأنجبت، خصوصاً إذا كنت تحافظين على وظيفتك. لقد قسّمت يومك الى أجزاء مختلفة وربّما لم تعودي تستطيعين التوفيق بينها أو حتى إتمام واجباتك الزوجية والعائلية وحتى العمليّة بشكل جيّد. لذا، إليك خمس نصائح بسيطة ستسهّل عليك حياتك، كي تستطيعي أن توفّقي بين متطلّباتك منزلك، وواجباتك في العمل!



1- ضعي جدولاً بأهم الأمور التي عليك إتمامها في المنزل، كما جدولاً آخر بما يتوجّب عليك الإنتهاء منه في العمل. وبهذه الطريقة ستعرفين كيف توفّقين بين مواعيدك وواجباتك، وفي الوقت المناسب بحسب ما ورد في هذا الجدول.
تشاركي الواجبات المنزليّة مع زوجك، لأنك وحدك ستشعرين بأنك تحملين حملاً مضاعفاً. ولا بأس في تلقين الأطفال بعض الواجبات التي عليهم الإهتمام بها بنفسهم، مثال توضيب ألعابهم بنفسهم، أو ترتيب غرفتهم. هذا سيخفّف عنك بعض الأعباء الصغيرة.



2- إتركي العمل في العمل، ولا تشغلي بالك في المنزل بما ينتظرك في المكتب. هذا سيرهقك ذهنيّاً ونفسيّاً. إتركي منزلك مكاناً آمناً وهادئاً للعائلة والنشاطات في المنزل فقط.


3- خصّصي عطل الأسبوع للأنشطة العائلية. هذه هي الطريقة الأفضل للفصل بين العمل والمنزل، فالأنشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع ستساعدك في التوفيق بين الإثنين.


4- ضعي خططاً وبرنامجاً للتوفيق بين المنزل والعمل. يمكن أن يكون الأمر صعباً، لكنك ستتفاجئين حين تلمسين سهولة تطبيق الخطط التي أعددت لها، لأنها ستريحك من نواحٍ أخرى


avatar
شفيقه عبدالله
مشرفة قسم
مشرفة قسم

انثى

عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 22/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى